نشرت اليوم, فيسبوك تحديث فى التحقيق فى بعض التطبيقات. هذه التطبيقات تمكنت من جمع كميات كبيرة من البيانات الشخصية للاعضاء قبل تغيير فى الشبكة الاجتماعية فى عام 2014. هذا العام Facebook بتخفيض مبلغ البيانات الشخصية التى يمكن جمعها من جانب اطراف ثالثة. حتى الان, فيسبوك اوقفت نحو 200 apps ريثما دراسة اعمق فيما اذا كانت اية بيانات قد اسئ استخدامها. Facebook ستحظر اى من التطبيقات التى تعالج بشكل صحيح المعلومات الشخصية. سيتم اعلام المستخدم فى facebook.com/help/yourinfo سواء او اصدقائهم تثبيت التطبيق ان اساءة استخدام البيانات قبل عام 2014.

وتقول الشركة ان هذا التحقيق قد بدا بالفعل, وان الامر سيستغرق وقتا لانه راسين. اولا, الى معرفة Facebook التى التطبيقات الوصول الى كميات كبيرة من البيانات الشخصية, وما اذا كانت هناك اسئلة تتعلق على وجه الخصوص التطبيق Facebook سوف وكذك اسال طلب المعلومات واجراء مقابلات وادارة مراجعة الحسابات.

البيان كامل


"لدينا فرق كبير خبراء داخليين وخارجيين بجد للتحقيق فى هذه التطبيقات فى اسرع وقت ممكن. حتى الان الاف التطبيقات التى تم التحقيق فيها حوالى 200 تم تعليقها انتظارا تحقيقا دقيقا فى ما اذا كانت فعلا اساءة استخدام اى بيانات. حيث نجد دليلا على ان هذه التدابير او غيرها من اساءة استعمال بيانات التطبيقات لم سنمنع هذه الاخطار عبر هذا الموقع. ستظهر اذا كان الشعب او اصدقائهم تثبيت التطبيق ان اساءة استخدام البيانات قبل عام 2015 - كما فعلنا بالنسبة كامبريدج Analytica... هناك الكثير من العمل الذى يتعين القيام به لايجاد جميع التطبيقات التى قد تكون اساءت استخدام البيانات Facebook الشعب وان الامر سيستغرق وقتا. اننا نستثمر بكثافة للتاكد من هذا التحقيق هو شامل وسريع قدر الامكان. سنبقيك على اطلاع على التقدم الذى احرزناه." Facebook



عندما ثارت فضيحة كامبريدج Analytica فى اذار/مارس, فيسبوك المدير التنفيذي مارك زوكربيرج ان التحقيق من التطبيقات التى يمكنها الوصول الى البيانات الشخصية قبل عام 2014 ستكون الخطوة الاولى فى ثلاث خطوات للرد على ما حدث. الخطوة الثانية تتضمن تقييد المعلومات التى يمكن الحصول عليها من التطبيق اسم الشخص وعنوان البريد الالكترونى, الصورة الشخصية فقط. الخطوة الاخيرة التى وعد بها زوكربيرج هو اداة تسمح للمستخدمين بالاطلاع على التطبيقات التى يمكن الوصول الى البيانات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © Arabwynet | تكويد:مختبر التقنية

close

أكتب كلمة البحث...