أداة جديدة في الفيسبوك توضح المدة التي تقضيها في المنصة

سبب أهميتها: على الرغم من فضيحة كامبريدج أناليتيكا وخلافاتها الأخرى في تبادل البيانات ، فإن العديد من مستخدمي الفيس بوك البالغ عددهم ملياري مستخدم شهريًا يقضون الكثير من الوقت على المنصة. لكن الشبكة الاجتماعية تختبر أداة جديدة تساعد الأشخاص على إدارة استخدام التطبيق.

وكشف  تيبستر جي : أن الشركة كانت تعمل على ميزة "وقتك على فيسبوك" في تطبيق Android. يوضح المدة التي قضاها الشخص في الموقع على مدار الأيام السبعة الماضية. كما يتيح لك تعيين حد زمني يومي ، مع إرسال التطبيق إشعارًا بمجرد الوصول إلى ذلك.

أداة جديدة في الفيسبوك توضح المدة التي تقضيها في المنصة

أكد فيسبوك إلى TechCrunch أنه كان يتطور على الأداة. وقال في بيان "نحن نعمل دائما على طرق جديدة للمساعدة في التأكد من أن وقت الناس على الفيس بوك يجب انفاقه في ما يفيد." وأعرب الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج عن مشاعر مماثلة عن الأداة الجديد.

ويأتي تطوير الأداة بعد أن كشفت آبل عن ميزة "العافية الرقمية" في مؤتمر مطوري العالم في وقت سابق من هذا الشهر. تسمح سلسلة عناصر التحكم لمستخدمي iOS بمعرفة مقدار الوقت الذي يقضونه على الأجهزة ووضع حدود على استخدام التطبيق. حتى أن صانع ايفون استخدم تطبيق فيسبوك كمثال على تطبيق يمكن للأشخاص قضاء وقت طويل فيه.

ما زلنا لا نعرف متى يبدأ فيسبوك طرح هذه الميزة ، ولكن بعد كل الدعاية السلبية التي يواجها هذا العام ، لا تتفاجأ بمشاهدة أداة تساعد الأشخاص في قضاء وقت أقل على النظام الأساسي في الوصول عاجلاً وليس آجلاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © Arabwynet | تكويد:مختبر التقنية

close

أكتب كلمة البحث...