جوجل يمكن أن تحصل على غرامة ثانية من الاتحاد الأوروبي بمليارات الدولارات

جوجل يمكن أن تحصل على غرامة ثانية من الاتحاد الأوروبي بمليارات الدولارات

كان ذلك قبل عام واحد بالضبط عندما تعرضت جوجل لغرامة قياسية بقيمة 2.7 مليار دولار من قبل لجنة الاتحاد الأوروبي بعد أن تم اكتشاف أن خدمة المقارنة للتسوق قد انتهكت قواعد مكافحة الاحتكار.

والآن ، تواجه الشركة غرامة قياسية أخرى من المنظمين الأوروبيين في قضية ثانية لمكافحة الاحتكار ، وهي قضية تتعلق بنظام اندرويد ، وقد تصل في أقرب وقت ممكن في الشهر المقبل.

في أبريل 2016 ، اتهمت مفوضية الاتحاد الأوروبي جوجل بإساءة استخدام موقعها كمالك لنظام التشغيل اندرويد المهم. مطالبة شركة جوجل بمطالبة مزودي الأجهزة الهاتفية مسبقًا بتثبيت Chrome ومنتجات البحث الأخرى في مقابل الوصول إلى تطبيقات جوجل ومتجر التطبيقات. كما تم اتهامه بمنع الشركات المصنعة من استخدام إصدارات متشعبة من اندرويد ودفع صانعي الهواتف الذكية ومشغلي شبكات الهاتف المحمول لتثبيتها فقط على بحث جوجل على أجهزتهم.

يقابل مارجريت فيستاجر ، قيصر مكافحة الاحتكار التابع للاتحاد الأوروبي ، الإعلان عن النتيجة السلبية في غضون أسابيع ، ويمكن أن يضرب جوجل
بغرامة أكبر من تلك التي صدرت في العام الماضي. أفادت "فاينانشيال تايمز" أن اللجنة قد تطالب جوجل بدفع ما يصل إلى 10٪ من إجمالي مبيعات الشركة الأم Alphabet - حوالي 11 مليار دولار - لكن هذه العقوبات عادة ما تكون عند الطرف الأدنى من المقياس.


تمتلك جوجل يدها بالكامل مع لجنة الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي. وما زالت تستأنف الاتهامات بأنها تفضل خدمة مقارنة التسوق الخاصة بها مقارنة بمنافسيها وتنافس على الغرامة.

 كما اتهم الاتحاد الأوروبي الشركة بإساءة استغلال موقفها لمنع المنافسين في الإعلان على شبكة الإنترنت.

وقال فيستاجر للمشرعين في الاتحاد الأوروبي في نيسان / أبريل: "إننا نتقدم في قضيتين تتعلقان بشركة جوجل ، وكلاهما قضية أندرويد وقضية ادسنس".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © Arabwynet | تكويد:مختبر التقنية

close

أكتب كلمة البحث...