وقال ديفيد بلاووه ، أستاذ الهندسة الكهربائية والكمبيوتر ، الذي قاد تطوير النظام الجديد: "لسنا متأكدين مما إذا كان ينبغي أن يطلق عليهم جهاز كمبيوتر أم لا. إنها مسألة أكثر أهمية إذا كانت لديهم الحد الأدنى من الوظائف المطلوبة". جنبا إلى جنب مع دنيس سيلفستر ، وهو أيضا أستاذ في اللجنة الاقتصادية لأوروبا ، وجيمي فيليبس ، أستاذ آرثر ف. ثورناو وأستاذ في اللجنة الاقتصادية لأوروبا.

بالإضافة إلى ذاكرة الوصول العشوائي والخلايا الكهروضوئية ، تحتوي أجهزة الكمبيوتر الجديدة على معالجات وأجهزة إرسال واستقبال لاسلكية. ولأنها أصغر من أن يكون لها هوائيات راديو تقليدية ، فإنها تستقبل وتنقل البيانات بالضوء المرئي. توفر المحطة الأساسية الضوء للطاقة والبرمجة ، وتتلقى البيانات.

أحد التحديات الكبيرة في صنع جهاز كمبيوتر حوالي 1/10 من حجم آي بي إم كان كيفية العمل بقدرة منخفضة للغاية عندما كان يجب أن تكون عبوة النظام شفافة. يمكن للضوء الصادر من المحطة الأساسية - ومن مصباح إرسال الحركة الخاص بالجهاز - أن يحفز تيارات في دوائره الصغيرة.

كان التحدي الآخر هو تحقيق دقة عالية أثناء التشغيل على طاقة منخفضة ، مما يجعل العديد من الإشارات الكهربائية المعتادة (مثل الشحن ، التيار والجهد) ضجيجًا.

تم تصميم الجهاز الجديد كجهاز استشعار لدرجة الحرارة بدقة ، حيث يقوم بتحويل درجات الحرارة إلى فواصل زمنية محددة ، مع تعريف النبضات الإلكترونية. تقاس الفواصل الزمنية على الشريحة مقابل فترة زمنية ثابتة ترسلها المحطة الأساسية ثم يتم تحويلها إلى درجة حرارة. ونتيجة لذلك ، يمكن للكمبيوتر الإبلاغ عن درجات الحرارة في مناطق صغيرة - مثل مجموعة من الخلايا - مع وجود خطأ يبلغ حوالي 0.1 درجة مئوية.

ما هي مميزات أصغر كمبيوتر في العالم ؟



  • استشعار الضغط داخل العين لتشخيص الجلوكوما
  • دراسات السرطان
  • مراقبة خزان النفط
  • مراقبة العمليات البيوكيميائية
  • المراقبة السمعية والبصرية
  • دراسات الحلزون الصغيرة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © Arabwynet | تكويد:مختبر التقنية

close

أكتب كلمة البحث...