أعلان الرئيس التنفيذي لشركة انستقرام عن إطلاق تطبيق IGTV |
كشف تطبيق الصور المملوك من شركة فيسبوك يوم الأربعاء النقاب عن تطبيق IGTV ، وهو تطبيق جوّال مستقل يركز على البرمجة من منشئي المحتوى على المنصة. سيكون الفيديو في التطبيق عموديًا وكاملًا ، وسيبدأ تشغيل المحتوى بشكل صحيح عندما يفتح المستخدم التطبيق.
تكمن الفكرة في أن ينشر منشئو المحتوى مقاطع فيديو مصقولة كما هو الحال في اليوتيوب - باستخدام أجهزة ليست أكثر من كاميرات الهواتف الذكية التي يستخدمها الأشخاص عادةً لإرسال مقاطع فيديو على انستقرام.
وقال كيفن سيستروم ، الرئيس التنفيذي لشركة انستقرام في حدث في سان فرانسيسكو: "لقد حان الوقت لكي يتقدم الفيديو ويتطور".
وقال سيستروم أيضا إن انستقرام لديها الآن مليار مستخدم شهريا.
على الرغم من أن IGTV هو تطبيق مستقل ، إلا أنه يمكن الوصول إلى الخدمة من خلال تطبيق انستقرام الرئيسي. وهو عبارة عن مركز مخصص لمقاطع الفيديو الطويلة ، يشبه إلى حد كبير قسم ديسكفري سناب شات ، وسيتم تنظيمه من قبل فريق انستقرام.
يمكن أن تكون مقاطع الفيديو على تطبيق IGTV أطول من 60 ثانية كحد أقصى لمقاطع فيديو في انستقرام العادية. بالنسبة إلى IGTV ، يمكن تشغيل مقاطع الفيديو لمدة 10 دقائق ، على الرغم من أن بعض الحسابات ستتمكن من نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ساعة.
وتهدف هذه الخطوة تحديدًا إلى جذب المبدعين والشخصيات المعروفة على المنصة ممن لديهم أتباع كبير وكثير من التأثير بين معجبيهم. حتى الآن ، كانت يتويبوب ، التي تمتلكها شركة جوجل ، المنطقة الرئيسية للعثور على هذا النوع من المواهب وتطويره.
سيكون IGTV تطبيقًا مستقلًا ، ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من خلال تطبيق انستقرام الرئيسي. |
عقد انستقرام الحدث في مكان في سان فرانسيسكو الكهفي. كانت الغرفة مغمورة بأضواء برتقالية ووردية تذكر بشعار انستقرام وكان أحدهم يشبه كمشهد الشاطئ ، وآخر مثل التعادل بين غرفة الغسيل ونادي ليلي ، مع الكلمات "So Fresh So Clean" المطبوعة على الحائط.
دفعة كبيرة في الفيديو
ليس من الغريب أن يقوم انستقرام باستثمارات كبيرة في الفيديو الاحترافي. نما جمهور الفيديو الرقمي الأصلي في السنوات الخمس الماضية ، من 45 مليون بالغ في عام 2013 إلى ما يقدر بنحو 72 مليون بالغ في عام 2018 ، بزيادة 60 بالمائة ، وفقًا لمكتب الإعلانات التفاعلية.في الوقت الحالي ، لن تكون هناك إعلانات على تطبيق IGTV ، مما يعني عدم مشاركة الأرباح بين المبدعين و انستقرام. ومع ذلك ، فإن تحقيق الدخل أمر يفكر فيه الفريق في المستقبل القريب. وقال سيستروم في مؤتمر صحفي بعد الحدث الرئيسي "من الواضح أن هناك طريقة للمبدعين لكسب قوتهم".
كان الفيديو نقطة محورية بشكل أوسع في فيس بوك أيضًا. في عام 2015 ، كشفت الشركة النقاب عن تطبيق فيسبوك لايف ، وهي ميزة خاصة بالعيش. في ذلك الوقت ، قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك ، إننا ندخل "العصر الذهبي للفيديو المباشر".
من المفترض أن يكون IGTV مركزًا لمقاطع الفيديو الطويلة من منشئي المحتوى. |
لكن موقع فيسبوك لايف كان أيضًا مصدرًا للجدل ، حيث استخدمه بعض الأشخاص في بث العنف ، بما في ذلك عمليات القتل. تم بث الفيديو الخاص بالرجال السود غير المسلحين الذين قتلوا على يد الشرطة إلى الموقع. وقد تم نشر الانتحار والاغتصاب أيضا. استجاب فيسبوك بإضافة المزيد من مراجعي المحتوى لمراقبة الموقع ، وأحيانًا إضافة تحذيرات قبل مقاطع الفيديو الرسومية. تقوم الشبكة الاجتماعية أيضًا بتطوير أدوات استخبارات صناعية لمحتوى الشرطة.
عندما يتعلق الأمر بالبرمجة المثيرة للجدل عن تطبيق IGTV ، قلل Systrom من شأن السؤال. وقال إن "ترتيب حجم" المحتوى لن يكون مختلفًا كثيرًا عما يراه انستقرام الآن. وأضاف أن الشركة "ستقوم بتوظيف" فريقها من المشرفين ، رغم أنه رفض الكشف عن الرقم الدقيق.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق